lectures

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

khabar120615

الخبر:


 في 9 حزيران/يونيو 2015 وفي مؤتمر صحفي عقب قمة G7 في قرية كرون البافارية، اعترف الرئيس باراك أوباما بأن الولايات المتحدة ليس لديها استراتيجية كاملة لمواجهة إرهاب تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال "عندما يتم الانتهاء من وضع خطة نهائية ستقدم لي من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، وبعد ذلك سوف يتم مشاركتها مع الشعب الأمريكي"، وقال أوباما.
"ليس لدينا حتى الآن استراتيجية كاملة لأنها ستتطلب أيضًا التزامات من جانب العراقيين". (المصدر: أسوشيتد برس).


التعليق:


 في الوقت الذي يبسط فيه تنظيم الدولة الإسلامية سيطرته على المزيد من المناطق في سوريا والعراق وليبيا، فإن أحدا لن يصدق بأن "قوة عظمى" ليس لديها استراتيجية كاملة للنيل منه.

إن الغارات الجوية وعمليات القوات الخاصة (الكوماندوس) الشهر الماضي في شرق سوريا التي قتل فيها قائد في تنظيم الدولة الإسلامية تظهر أن المخابرات الأمريكية لديها المعلومات والقدرة الكافيتين لتنفيذ أي عملية ضد التنظيم عند الحاجة إليها.

إن التعامل مع تنظيم الدولة الإسلامية بهذا الشكل يعني أن استراتيجية الولايات المتحدة في الشرق الأوسط لا تزال هي نفسها. خلق عدو مشترك للعالم وعلى المسلمين أن يقاتل بعضهم بعضا.

إنها فقط تقوم بتغيير الأسلوب من أجل الحفاظ على سيطرتها على البلاد الإسلامية، وتحقيق هدفها، وها هي تحت إدارة أوباما الآن تستخدم جيوش المسلمين بدلاً من خوض المعارك بنفسها ضد "الإرهاب" والتي تختلف عن سياسة بوش السابقة.

على المسلمين أن يدركوا أن الهدف الوحيد للولايات المتحدة وحلفائها لا يزال هو نفسه، ومهما كانت خطتهم فإن الله لهم بالمرصاد، قال تعالى: ﴿وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ﴾ آل عمران.

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
أحمد يوسف

25 من شـعبان 1436
الموافق 2015/06/12م
المصدر: http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_48174