lectures

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner


العناوين:
- كنس عصابات أسد من دزينة مواقع لها بريف حلب الجنوبي قبل هاشتاغ #احسم_نصرك في الحاضر
- بموازاة الإعلان التركي عن منطقة آمنة الائتلاف العلماني يستولد مجلسا عسكريا لإفساد الفصائل
- إعلام آل سلول السعودي يحشد لما يرسمه الغرب من خطط القضاء على ثورة الشام
- نتنياهو يكشف أن علاقات كيانه الاقتصادية مع النظام التركي قوية جداً ويقترح تعاونا في مجالات أخرى

التفاصيل


(الدرر الشامية) دمشق ضمن الحملة الهمجية وسياسة الأرض المحروقة. ذكرت مصادر ميدانية أنّ مروحيات الغدر الأسدي استخدمت لأول مرة البراميل العنقودية؛ حيث ألقت الاثنين في إحدى الغارات على الجبهة الغربية لمدينة معضمية الشام وجبهة الفصول في مدينة داريا، أربعة براميل انشطرت بعد سقوطها إلى 16 برميلًا دفعة واحدة. بحسب شريط مصور بثه ناشطون. وأشارت المصادر إلى أنّ الطيران المروحي ألقى أكثر من 20 برميلًا متفجرًا على مدينة داريا بالغوطة الغربية، بينهم أربعة براميل على الجبهة الغربية للمدينة ترافق ذلك مع قصف عنيف بقذائف المدفعية الثقيلة.

(شبكة شام) فجرت عصابات أسد وحزب إيران اللبناني الاثنين مبنى بمحيط جامع الهدى في مدينة الزبداني المحاصرة بريف دمشق الغربي. وأكد ناشطون أن تفخيخ المباني ومن ثم تفجيرها أصبح عملا ممنهجا، فيما يبدو أن النظام النصيري الغادر لا يعتبر تفجير المباني خرقا لبنود هدنة الزبداني. فقد وثق ناشطون تدمير ثلاثة وسبعين مبنى بسهل الزبداني ومضايا. بذريعة الخوف من أن تكون هذه المباني مفخخة. إضافة لعمليات تهجير ممنهجة أيضا بحق سكان المنطقة نحو مناطق أخرى بعد عمليات تجريف السهول وقطع أشجارها. في حين استشهد مدنيون أثناء خروجهم من المدينة نتيجة انفجار ألغام على أطرافها.

(كلنا شركاء حلب) تمكنت كتائب المجاهدين مساء الاثنين (23 تشرين الثاني/نوفمبر) من استعادة السيطرة على جملة نقاط مهمة بريف حلب الجنوبي، إثر معارك عنيفة ضد عصابات أسد المتعددة الجنسيات، تمكن خلالها المجاهدون من قتل عشرات المرتزقة من لبنان والعراق وإيران الذين تم نقل جثثهم بالحوامات إلى مطار حماة حلب الآن, في وقت رصد وصول أكثر من 50 مصاباً من جنسيات عراقية وإيرانية ولبنانية إلى مشفى حلب الجامعي من جبهات ريف حلب الجنوبي. فقد أفادت مصادر المجاهدين، بالسيطرة على تل "ممو" وكل من خربة "الزاوية" وخربة "الحج عبد الله" القريبتين من تل "باجر"، بعد تمهيد عنيف بالأسلحة الثقيلة. وكذلك بعد معارك شرسة، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة. سيطر المجاهدون على تلال "البكارة" و"البنجيرة" وخربة "الزويرة" وخربة الكوسا وقرية "برنة" وتلتها المجاورة في ريف حلب الجنوبي، وتمكن المجاهدون من تدمير رشاش ثقيل وقتل تسعة عناصر كانوا متواجدين حوله، في كتيبة المدفعية على جبهة "خان طومان" في ريف حلب الجنوبي، ويأتي تقدم المجاهدين في تحرير المناطق الآنفة الذكر التي استغرقت من عصابات أسد وخامنئي لاستعادتها مدة شهرين تحت غطاء القصف الجوي الكثيف. عقب تطوير هجوم معاكس عنيف على مواقع قوات النظام الغادر وميليشياته التي تحاول السيطرة على الأوتوستراد الدولي (حلب - حماة) والوصول إلى مستوطنتي كفرية و"الفوعة" موضوع هدنة الزبداني إلى الشمال الشرقي من مدينة إدلب. وفي الأثناء التقطت مراصد المجاهدين من غرفة عمليات النظام بريف حلب الجنوبي، مكالمة لاسلكية تطلب تكثيف القصف الجوي وتحذر من مصير الوقوع في الحصار. بينما دشّن ناشطون عبر مواقع التواصل، احتفاء بانتصارات المجاهدين على عصابات أسد المتعددة الجنسيات. هاشتاغ احسم نصرك في الحاضر البلدة الاستراتيجية التي ما زال النظام يسيطر عليها.

(شبكة شام) عزز الصحفي الإيراني أمير موسوي، المقرب من الحرس الإيراني من صحة الأخبار التي تداولها موقع إيراني معارض حول إصابة قاسم سليماني قائد فيلق قدس، وقال أمير موسوي، بصفحته على موقع "فيس بوك"، "نعم قاسم سليماني تعرض لإصابة وهو الآن بخير ويتعافى باستمرار". وقال الموقع الذي نشر الخبر ابتداء، أن سليماني أصيب بجروح بالغة هو واثنان من مرافقيه قبل ١٢ يوماً في معارك حلب، وظهر سليماني بكثرة في الآونة الأخيرة خلال المعارك التي تجري في ريف حلب الجنوبي، مشجعا عصاباته على فك الحصار عن مستوطنتي "الفوعة وكفريا" المواليتين للنظام العميل.

(عنب بلدي) غداة إعلان مسؤولين في النظام التركي عن انشاء منطقة آمنة شمال سوريا خلال أسبوع قال يحيى مكتبي، أمين عام الائتلاف العلماني الموالي للغرب، على هامش اجتماعاته في اسطنبول الاثنين، "نحن أمام اللمسات الأخيرة لموضوع المجلس العسكري"، مشيرًا إلى أن غياب التصريحات بخصوصه يأتي "لوضع الأمور في نصابها وإنضاج الطبخة". وأكد مكتبي أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن تشكيله على العلن، مشيرًا إلى أن "اللجنة اجتهدت على أن يكون المشاركون في المجلس من الكتائب الحاضرة بقوة في المشهد السوري"، وأردف "راعينا فكرة التوزع الجغرافي وانتشار الفصائل على الأرض".

(نقلت جريدة الشرق الأوسط السعودية) الصادرة في لندن الاثنين ما أسمته مصادر بارزة في المعارضة السورية. أن الأسبوع الماضي شهد اجتماعين، أولهما في إدلب والثاني في حماة، جرت فيهما محادثات لدمج تجمعي جيشي الفتح والنصر في أكبر توّحد عسكري يشهده الشمال السوري، ونقلت الجريدة عن مصادرها القول إن المباحثات "تسير في خطى سريعة، لكن بعض التفاصيل لا تزال تعترضها، وتستمر المشاورات لتذليلها". وعلى لسان مصدر مقرب من الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، أوردت الجريدة السعودية أن جيشي الفتح والنصر على وشك الاتحاد، ولفتت أن الجيشين "في حال اتحدا، فإن عدد المقاتلين في صفوفهما سيصل إلى 50 ألف مقاتل".

(زمان الوصل) أكد مدير المكتب السياسي لفصيل جيش الإسلام محمد علوش في تصريح صحفي أنه حتى الآن لم يتلقَّ دعوة رسمية من نظام آل سلول السعودي، لحضور مؤتمر الرياض، نافيا ما أوردته جريدة عكاظ السعودية حول حضور 30 فصيلا عسكريا للمؤتمر. لكن علوش أعرب عن أمله في لمّ شمل ما أسماها المعارضة السورية المسلحة في الرياض، خصوصا التقارب والتوافق مع حركة أحرار الشام التي تشير معلوماته الأولية إلى أنها ستكون من بين المدعوين. وأشار علوش أنه رغم التجارب السابقة الفاشلة في توحيدهما، إلا أن جيشه منفتح جدا لأي عملية تقارب مع أحرار الشام، لافتا إلى أن تنسيق المواقف السياسية بين الطرفين ما زال قائما، وأن الاندماج ليس صعبا أو مستحيلا. وفي إطار إرسال الدعوات لحضور المؤتمر، أكدت "خولة مطر" مديرة مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا" في دمشق، في تصريح لها، "أنه حتى الآن لم يتلقَّ المبعوث الأممي أي دعوة من الرياض". من ناحيته "ميشيل كيلو القيادي البارز في الائتلاف العلماني الموالي للغرب، وفي تصريح له، كان لافتا قوله: "إذا كان الغرض من مؤتمر الرياض تسيير السوريين إلى حيث يراد لهم دوليا أن يكونوا، فهذا سيكون آخر مسمار في نعش الثورة السورية". هذا من جانب (Ht.Fm.news) .ومع الضخ الإعلامي السعودي والدفع باتجاه دمج الفصائل الثورية المجاهدة ترسما لمشهد الجهاد الأفغاني بمقدماته ومخرجاته في حين لا يختلف أي مسلم في الشام على وجوب التوحد والاعتصام كواجب شرعي ومطلب شعبي بالتمسك بحبل الله. عملا على الأرض لا تغريدا على تويتر فإن الدور الروسي المرسوم في البيت الأبيض استهدف كافة الفصائل الثورية دون تمييز، للضغط عليها وتحقيق مكاسب للنظام الباطني العميق بدمشق المحتلة. تمهيدا للقبول بالحل السياسي الأمريكي لتصفية ثورة الشام الإسلامية ومشروعها السياسي عن طريق الدور الذي تلعبه الأنظمة العميلة وقاطرتها السعودية التي استثمرت مالها السياسي القذر للتحكم بقرارات الفصائل وجبهاتها استجابة لسعي الغرب في الخروج من مأزقه في الشام، بدفع الفصائل للتوحد، ولكن حول مشروعه، بتثبيت نظامه العلماني العميل. مستغلا النوايا الطيبة والإخلاص المترافقين بقصور الوعي السياسي. فضلا عن الاحتياطي الجاهز من العملاء المحليين والحلفاء الإقليميين باستهلاك زمن الأمة بسراب الحل السياسي فقد (شبكة شام) وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلوة محادثات أبو ظبي الاثنين والتي جمعته مع نظيره الإماراتي بين يدي مشغلهما الأميركي جون كيري بالبناءة مشيرا إلى الاتفاق على استمرارها. وأشار إلى الاتفاق على مواصلة المشاورات حول سوريا ولا اتفاق بعد حول مصير أسد. وأوضح الجبير في لقاء مع قناة "العربية" أنه لم يتم تحديد موعد لعقد مؤتمر المعارضة السورية في السعودية. ويقوم وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بجولة في المنطقة بدأها بزيارة أبو ظبي حيث من المفترض بعدها أن يسافر إلى فلسطين المحتلة للتشاور حول أفضل السبل "لإيقاف ثورة السكاكين في القدس والضفة الغربية وتحسين الأوضاع لكيان يهود على الأرض".

(وكالات) قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، اليوم الاثنين، إن "الضربات الجوية الروسية في سوريا سوف تستمر ما دام ذلك ضرورياً لمعاقبة منفذي عملية تفجير طائرة ركاب روسية في مصر الشهر الماضي". متجاهلا أن القصف بدأ مطلع تشرين الأول أي قبل تفجير الطائرة. جاء ذلك خلال لقاء "بوتين" مع ولي الفقه الإيراني الأمريكي المقارن "علي خامنئي" على هامش قمة ظاهرها منتدى الدول المصدرة للغاز في طهران، وباطنها من قبله التواطؤ على ثورة الشام وقالت وكالة "انترفاكس" الروسية نقلاً عن متحدث باسم الكرملين، أن بوتين موسكو و"خامنئي" طهران اتفقا على أنه ينبغي ألا تفرض القوى العالمية إرادتها السياسية على سوريا.

(وكالة جيهان) قال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود. خلال ندوة عقدت في القدس المحتلة إن علاقات كيانه الاقتصادية مع النظام التركي قوية جداً لدرجة مثيرة للحيرة. واقترح التعاون بين النظامين في مجالات أخرى أيضاً. وبحسب صحيفة "ميللّي جازيته" التركية، فإن نتنياهو أشار إلى إمكانية التعاون بين تل أبيب وأنقرة في مجال الغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن المخاوف الواردة حول الأزمة السورية من الممكن أن تكون من النقاط المشتركة بين الطرفين. ومن ناحية أخرى قالت الشرطة التركية أنها أوقفت الاثنين، سبعة أشخاص في ولاية كيليس على الطريق السريع بين ولايتي؛ كيليس وغازي عنتاب، جنوبي البلاد، للاشتباه بأنهم على علاقة بـ"جبهة النصرة" في سوريا. وتمت إحالتهم إلى القضاء التركي، عقب الانتهاء من التحقيق معهم. بحسب وكالة جيهان التركية

(رويترز) أعلن وزير الدفاع التشيكي "مارتن ستروبنيكي" عن استعداد بلاده لإرسال قوات برية إلى سوريا والعراق، في حال قرر حلف شمال الأطلسي شن هجوم بري. وقال الوزير التشيكي أن القوة ستكون مؤلفة من نحو 200 عسكري معظمهم من الخبراء في مجال الأسلحة الكيميائية، مشيرا إلى أن احتمال نشوب حرب برية ازدادت بعد هجمات باريس الأخيرة. إلا أنه أعرب في نفس الوقت عن تفضيله لأن تقوم جيوش الدول الإقليمية بشن الهجوم مدعومة بغطاء جوي دولي.

14 من صـفر 1437
2015/11/26 

 المصدر: http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_53453