lectures

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

العناوين:
- الطائرات التركية تسقط مقاتلة روسية بريف اللاذقية الشمالي وقائديها قتيل وأسير
- الثوار يواصلون تقدمهم جنوب حلب
- جون_كيري يصف هجمات الطعن والدهس الفلسطينية بالإرهابية ويجب إدانتها
- بوتين يعتبر النظام الإيراني حليفا يعتمد عليه وخامنئي يدعو لضرب الإرهابيين في سورية خشية على آسيا الوسطى

التفاصيل:


(مسار برس - حلب) واصلت كتائب المجاهدين تقدمها بريف حلب الجنوبي، حيث تمكنت من السيطرة على حوالي 14 موقعا، أضافت لهم الثلاثاء التلة الوسطى ومنطقة المطخ وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت مع قوات نظام الاحتلال الأسدي وأسفرت عن تدمير العديد من الدبابات والآليات العسكرية بالإضافة إلى مقتل العشرات من مرتزقة النظام. وتأتي هذه المعارك في محاولة من الثوار لاستعادة السيطرة على بلدة الحاضر في الريف الجنوبي، والتي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرا بمساندة المليشيات المتعددة الجنسيات.

(الدرر الشامية اللاذقية) تمكن المجاهدون من استعادة السيطرة على "برج زاهية" الاستراتيجي، في منطقة جبل التركمان ونقطة الكعكة في نبع المر بريف اللاذقية، بعد معارك عنيفة مع قوات نظام الاحتلال الأسدي. وأكد ناشطون أن الثوار بدأوا هجومهم بتمهيد ناري كثيف من نيران المدفعية الثقيلة، ليتم بعدها تمشيط المنطقة وإحكام السيطرة عليها. الجدير بالذكر أن "برج زاهية" يتمتع بأهمية استراتيجية بسبب ارتفاعه وإطلاله على قرى جبل التركمان، وقُربه من المرصد 45. بينما (هاطاي) الأناضول، سقطت طائرة حربية في منطقة جبل التركمان، بالقرب من الحدود مع تركيا. ورصدت كاميرا الأناضول لحظة سقوط الطائرة في المنطقة الواقعة مقابل بلدة " الريحانية" بولاية أنطاكيا جنوبي تركيا، حيث سجلت الكاميرا لحظات قفز الطيارين من الطائرة بمظلتهم بعد سقوطها.
وأدى سقوط الطائرة إلى تصاعد دخان كثيف من منطقة سقوطها. وذكرت شبكتا "ان تي في" و"سي ان ان - ترك" الإخباريتان أن الطيران التركي أسقط، الثلاثاء، طائرة حربية مجهولة الهوية حلقت في المجال الجوي التركي بالقرب من الحدود مع سوريا. وصدر بيان رئاسي تركي يؤكد إنذار المقاتلة الروسية قبل إسقاطها لانتهاكها الأجواء التركية واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول إن الطيارين الروسيين هبطا بالمظلة بعد إسقاط طائرتهما سوخوي-24، ومصيرهما غير معروف.
وبث ناشطون صورا لأسر طيار روسي بيد الثوار بينما قالت الخارجية الروسية: "سيرغي لافروف ألغى زيارته المقررة الأربعاء إلى تركيا، بعد إسقاط الطائرة الروسية في سوريا". وقال الكرملين: إن إسقاط تركيا لطائرة روسية فوق الأجواء السورية أمر خطير للغاية في وقت عبرت سفينة حربية روسية من مضيق الدردنيل غربي تركيا إلى البحر المتوسط وسط أنباء عن إسقاط مروحية روسية كانت تحاول إخلاء الطيارين.

(اسطنبول (رويترز) - قال مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في بيان الثلاثاء إن أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف شمال الأطلسي والأمم المتحدة ودول معنية بشأن التطورات الأخيرة على الحدود السورية.

(روسيا اليوم) أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من الصحفيين الروس تعرضت الاثنين لإطلاق نار في سوريا ما أدى إلى إصابة 3 منهم بجروح خفيفة. وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية: "إنه أثناء زيارة مجموعة من الصحفيين الروس لمواقع الجيش السوري المتقدمة في منطقة الداغمشلية المؤدية إلى جبل زويك الاستراتيجي تعرضت العربات التي تنقلهم لنيران صواريخ مضادة للدبابات من طراز تاو، ما أدى إلى إصابة 3 صحفيين روس بجراح". بينما تواجد الثلاثاء مراسل قناة روسيا اليوم في المشفى بالقاعدة الجوية الروسية "حميميم" حيث يتلقى علاجا لإصابته بشظيتين في يده وكتفه.


(الأناضول) قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن إيران حليف يعتمد عليه، في المنطقة والعالم، وأن مواقف روسيا وإيران من الوضع في سوريا "قريبة للغاية". وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي أنه "لا يحق لأحد فرض رأيه على الشعب السوري، واتخاذ القرار بدلا عنه، بخصوص شكل الحكومة، ومصير الرئيس"، مضيفا أنه "لا يحق لمن يدعون الديمقراطية معارضة الانتخابات في سوريا". بدوره أكد خامنئي، بحسب البيان نفسه، على ضرورة القضاء على "الإرهابيين"، الموجودين في سوريا، وإلا فإنهم "سيقومون بنشر أعمالهم التخريبية، في مناطق أخرى بينها آسيا الوسطى".

(القدس المحتلة ـ alaraby) أطلق جنود احتلال يهود، صباح الثلاثاء، النّار على شاب فلسطيني، عند حاجز زعترة جنوبي نابلس، بالقرب من مستوطنة "تبواح". وقالت الإذاعة العبرية، أنّ "الشاب الفلسطيني نفذّ عملية دهس، وتمكن من إصابة أربعة جنود". وأضافت أنّ مُنفذ العملية أصيب بجراح، لكن لم تورد أية تفاصيل عن حالته الصحية، واكتفت بالقول إنّه تم شل حركته. وتأتي عملية اليوم، بعدما شهدت فلسطين المحتلة، الاثنين، أربعة عمليات استشهد خلالها فلسطينيان وفتاة، رفض الاحتلال الإفصاح عن هويتها، فيما عُلم أن الشهيدين الآخرين هما، من مدينة نابلس، أحدهما نفذ عملية في محطة وقود غربي مدينة رام الله، أسفرت عن مقتل جندي يهودي.

(القدس (رويترز) - بدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الثلاثاء زيارته لفلسطين المحتلة بوصف هجمات الطعن الفلسطينية والدهس بالسيارات بأنها هجمات إرهابية يجب إدانتها. وقال كيري لدى بدء اجتماعه مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود "من الواضح لنا تماما أن هذه الأعمال الإرهابية الجارية تستحق الإدانة التي تلقاها. واليوم أعبر عن إدانتي الكاملة.

14 من صـفر 1437
الموافق 2015/11/26م

 المصدر: http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_53456