lectures

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

alraiah1612153

ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية يوم السبت الماضي أن الولايات المتحدة طلبت من ألمانيا تقديم مزيد من الدعم العسكري في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعد أسبوع من موافقة البرلمان الألماني على خطة للانضمام إلى الحملة في سوريا.

وقالت المجلة إن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر بعث برسالة تطلب من برلين مساهمة عسكرية أكبر في الحملة.

وتشمل المساهمة الألمانية حاليا ست طائرات استطلاع تورنادو وفرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول وطائرات إعادة تزويد بالوقود وزهاء 1200 جندي.

جاء نشر هذه القوات كاستجابة مباشرة لطلب فرنسي بالتضامن بعد هجمات نفذها متشددون في باريس أدت إلى مقتل 130 شخصا. ولا تخطط ألمانيا للقيام بضربات جوية في سوريا.

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية تسلم رسالة من الولايات المتحدة مشيرا إلى أن الوزارة تدرس محتواها لكنه أحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل. (رويترز)

minilogo: إن أمريكا تريد من ألمانيا كما من غيرها من الدول أن ينخرطوا في التحالف الذي تقوده هي، ليبقى الجميع تحت جناحها بذريعة التهديد الذي يمثله تنظيم الدولة وبخاصة على أوروبا. وقد أوردت وكالة رويترز يوم الأحد الماضي رفض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للطلب الأمريكي وإن ليس بشكل مباشر، وذلك عندما سُئلت ميركل عن تقرير المجلة الألمانية بشأن الطلب الأمريكي فقالت لقناة تلفزيون (زد.دي.إف): "أعتقد أن ألمانيا تقوم بدورها ولا نحتاج للحديث عن قضايا تتعلق بهذا الأمر في الوقت الراهن".


كتبه: جريدة الراية (حزب التحرير)، بتاريخ الأربعاء 16 كانون الأول\ديسمبر 2015م
المصدر: https://t.co/3Oy7thvxK9