press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

ahdathmizan070814

الحدث:


 وكالات- قامت الحكومة اللبنانية باعتقال أحد المقاتلين السوريين حين دخل إلى عرسال اللبنانية قادما من جرود القلمون وتبع اعتقاله اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات اللبنانية وقصف من قبل الجيش اللبناني على مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال.

العربية- بأمر من خادم الحرمين الشريفين قدمت السعودية مليار دولار للجيش اللبناني دعما له في حربه على الإرهاب.

الميزان:


إن أبسط العارفين بجغرافيا جرود القلمون وعرسال يدرك تمام الإدراك ان الحديث عن حدود ولو شكلية في تلك المنطقة نسج من وهم أو كذب فما بالكم بمن يتحدث عن سيادة دولة وتطبيق قانون ظل غافلا أعواما عديدة عن مرور قوافل حزب إيران المساندة لنظام الأسد؟

فكيف لنا ان نصدق أن سبب هذه الأزمة هو عبور أحد المقاتلين السوريين إلى الأراضي اللبنانية ؟ فهل هذا بميزان العقل - إن كان - جرم يستحق عقابه آلاف اللاجئين الهاربين من رصاص الأسد وصواريخه إلى خيم لاترد برد الشتاء ولاتقي حر الصيف؟

إن افتعال هذه الأزمة حصل بعد يوم واحد من إطلاق الثوار في القلمون عملية عسكرية واسعة النطاق حققوا فيها نتائج باهرة نكلوا من خلالها بجيش الأسد وميليشيات حزب إيران واستنزفوا كثيرا من قوة هؤلاء واغتنموا من عدتهم وعتادهم حتى ضاق الخناق على نظام الأسد وميليشيات حزب إيران وهم الذين يواجهون في ذات الوقت هجمات ضارية من الثوار على أبواب دمشق.

فكان القول الفصل من أمريكا وعلى العلن دون بقية من حياء عبر سفيرها في بيروت والذي اتصل بقائد الجيش جان قهوجي مزودا له بالتبريكات والتعليمات بالزج بالجيش اللبناني في هذه المواجهة ليكون عونا وسندا لنظام الأسد وأعوانه في صد هجمات الثوار وتشتيت جهودهم حتى لايصيبوا النظام في مقتل فافتعلت هذه المشكلة والتي كشفت اللثام عن دجال آخر طالما كان يظهر نفسه على أنه العدو اللدود للأسد وحليفته إيران وهو الداعم الذي تتجه نحوه أبصار المخدوعين من ثوار سوريا انتظارا لدعم وتسليح فإذا به عند هذا الوضع الحرج يضخ المليارات دعما للجيش اللبناني في هذه المعركة ضد الثورة في سوريا وضد أهلها الذين عرفوا ان حربهم مع الأسد هي حرب مع أمريكا ومن سار في فلكها من أنظمة العمالة التي تحكم بلاد المسلمين على تعدد الوجوه واختلاف الاسماء وأساليب السياسات التي تصب أولا وآخرا ضمن سياق سياسة أمريكا العدو الأول للإسلام والمسلمين.

(هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون)

كتبه للمكتب الإعلامي لحزب التحرير-ولاية سوريا
حسن نور الدين
الخميس 11 شوال 1435هـ الموافق 07-08-2014م