press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

alraiah0402161 copy

وجه المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، رسالة مصورة إلى الشعب السوري، قبل بدء مفاوضات الأزمة السورية في جنيف.

وحيا دي ميستورا في بداية خطابه الشعب السوري قائلا: "السلام عليكم، إلى كل رجل وامرأة وإلى كل طفل وطفلة من سوريا، سواء كانوا في داخل سوريا أو خارجها، في مخيمات اللاجئين أو في أي مكان من العالم، ستنعقد في غضون أيام المحادثات السورية من أجل تحقيق تقدم في سبيل إعادة الاستقرار والسلام والكرامة مرة أخرى إلى سوريا".

وأكد دي ميستورا أن الوقت قد حان ليرفع السوريون أصواتهم ويقولوا "خلاص كفاية"، ليخاطبوا من سيحضر مؤتمر "جنيف 3" سواء من داخل سوريا أو خارجها بأن هناك توقعات وآمالاً قد حملت إليهم.

وشدد دي ميستورا على ضرورة نجاح هذا المؤتمر، بعد خوض الكثير من المؤتمرات دون جدوى تذكر، قائلا: "رأيتم الكثير من المؤتمرات، اثنان منها انعقدا بالفعل، ولا يمكن لهذا المؤتمر أن يفشل، سمعنا أصواتكم، ونداءاتكم تقولون: كفى، خلاص، كفاية، كفى قتلا وتعذيبا، وسجنا، كفى تدميرا للمباني، كفى قصفا للمدن، وأنا لا أعرف من الذي يقصف، أرى فقط القنابل، والصواريخ.

وتابع بالقول: هذا المؤتمر فرصة لا ينبغي تفويتها، ولن نخيب آمالكم ولن تتخلى الأمم المتحدة مطلقا عن الشعب السوري، ولكننا الآن بحاجة إلى أن تشعروا أن هذا هو الوقت المناسب، وسوف نبذل كل ما في وسعنا من أجل الشعب السوري. (بيروت برس)


كتبه: جريدة الراية(حزب التحرير)، بتاريخ الخميس 4 شباط\فبراير 2016م
المصدر: http://goo.gl/MbwKyQ