press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

ahdath110816

أحداث في الميزان: زيارة أردوغان إلى روسيا في ميزان ثورة الشام

الحدث:
بعد يوم من الزيارة قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا والتي التقى فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلوأن بلاده تعمل على إنشاء آلية ثلاثية مع روسيا بخصوص موضوع سوريا، مبيناً أن وفدا أمنيا وعسكريا تركيا سيتوجه إلى موسكو لبحث الملف.
وصرح الوزير التركي أن موسكو طلبت تزويدها بالمواقع التي يجب قصفها في سوريا.
وجدد جاويش أوغلو اتفاق بلاده مع روسيا حول ضرورة حل الأزمة السورية سياسياً، و كذلك التوافق حول وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

الميزان:
إننا وحين ننظر للواقع في ثورة الشام ندرك أن المعركة الحقيقية هي مع أمريكا ، وليس مع النظام الحالي والذي هو أداة تنفيذ في هذه الحرب الحضارية ، وندرك أيضا بأن روسيا قد أوغلت في دماء أهل الشام سفكا بقذائف طائراتها وصواريخها تأخيرا لسقوط النظام طمعا برضا أمريكا .
فهم في إجرامهم أئمة ، كما أن حكام تركيا أئمة في خدمة مصالح الأمريكان بمكرهم وخداعهم واحتوائهم لمن ألقى لهم السمع والطاعة من الفصائل .
واجتماعهم اليوم على العلن ودون حياء يأتي ضمن سلسلة تحولات بدأتها حكومة تركيا منذ العام الماضي في التعاطي مع ثورة الشام انسجاما مع الرؤية الأمريكية للقضاء على الثورة، والتي تقتضي تشديد الخناق على الثائرين والمجاهدين لسوقهم إلى القبول بنتائج المفاوضات المعدة مسبقا والتي تنتظر الأرضية المناسبة لإنزالها على الواقع ، وهذا ما لايرضى به مسلم عزيز النفس ماض في سبيل الله وطريق رضوانه وجنانه .
نستطيع ان نقول اليوم أن كذبة صداقة تركيا للثورة باتت كذبة منتهية الصلاحية ومن يضع يديه على عينيه من القادة حتى ينفي ذلك يمضي بمن يتبعه الى أحضان المجرم بشار وخاب ذلك من سعي وساء مستقره من مصير.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا