press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

ahdath220916

أحداث في الميزان: جند الأقصى على قائمة الإرهاب أم قائمة الشرف؟

 

الحدث:
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس، عن تصنيف جند الأقصى العامل في الشمال السوري كـ "تنظيم إرهابي"، ويستوجب ذلك فرض عقوبات على قيادات الفصيل ويحظر التعامل معه من قبل المواطنين الأمريكان.
وجاء قرار الخارجية الأمريكية بعد معركة كبيرة أطلقها جند الأقصى بريف حماة الشمالي، سيطر خلالها على عدة مدن هامة بينها طيبة الإمام وصوران وحلفايا، واقتربت من النقاط الحساسة لنظام الأسد في معان وقمحانة ومحردة وجبل زين العابدين.

 

الميزان:
بات من المعلوم لدى عامة الناس أن قائمة الإرهاب لأمريكا هي قائمة تضم كل من يعارض هيمنتها على العالم ويرفض سياساتها، وقد بدا من خلال تعاملها مع الثورة الزج بهذا المصطلح والتلويح بهذه القائمة لتهديد الفصائل بإدراجهم عليها كلما جدت السعي في محاولة لتثبيت الحل السياسي، وهاهي تدرجهم تباعا فصيلا تلو الآخر.
إن المصيبة لاتكمن في إدراج أي فصيل على هذه القائمة فأمريكا تحارب المخلصين الصادقين سرا وعلانية وتحت عناوين مختلفة وبأساليب متباينة، لكن المصيبة هي في اندفاع بعض الفصائل في محاولة إظهار مايرفع عنهم هذا التصنيف ظنا منهم أن أمريكا قد ترضا بأقل من تثبيت النظام والقضاء على انتفاضة الشعب المسلم ومنعه من تحكيم شرع ربه وبناء دولة تمنعه من عدوان المجرمين وتسلط الكافرين.


المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا