press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

ahdath071116

أحداث في الميزان: التعاون الروسي الأمريكي في سوريا ليس محل خلاف حقيقي

الحدث:
أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ما زالت غير جاهزة لاستئناف المحادثات مع روسيا حول الوضع في سوريا ، وبحسب المتحدث باسم الخارجية الامريكية جون كيربي، فإن الأحداث الأخيرة تدل على جدية الجهود الأمريكية لبناء التعاون مع روسيا حول تسوية النزاع في سوريا "لكن الروس لم يفوا بتعهداتهم". وتابع قائلا إن واشنطن تسعى حاليا إلى فعل ما يقل عما كانت تعمله في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا، "والمناقشات مستمرة وسنرى نتيجة ذلك فيما بعد".

 

الميزان:

إن ما يشاع حول صراع دولي في سوريا ما هو إلا كذبة، وما يحصل مؤخرا من مناكفات وتصريحات سياسية حادة لايعبر عن خلاف جوهري في رؤيتهم للحل، وما هو إلا تعبير عن مسرحية لم يتم ضبط كل تفاصيلها.
فالعالم يحكمه الآن مبدأ واحد بقيادة قطب واحد هو الولايات المتحدة الأمريكية وباقي الدول لا تعدو كونها أذناب أو تدور في فلك السياسات الأمريكية أو لا تخرج عن الخط العام المرسوم من قبلها.
فروسيا ما دخلت إلى سوريا إلا لتنفيذ السياسة الأمريكية في سوريا، والتنسيق واضح في ضربات الطيران والعمل على المحافظة على نظام الأسد ريثما تصبح الأجواء مناسبة للحل السياسي الذي سيطيح بعميل ويضع مكانه عميلا آخر بحيث يكون تحكيم الشريعة بعيداً عن أرض الشام كما يهدفون.
أما ما نشهده من خلافات معلنة فليس مستغربا في توقيته، فما كان له أن يظهر لو أن طريقهم نحو تثبيت النظام سالك، مع الأخذ بعين الاعتبار السعي الروسي إلى إبراز التفاهمات السابقة مع إدارة أوباما إلى العلن قبل رحيله عن البيت الأبيض بعد أيام معدودة.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا