press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

ahdath220117

أحداث في الميزان: هل تثبيت وقف إطلاق النار هدف ثوري حتى نفاوض عليه؟

 

الحدث:
قال رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات أستانة، "محمد علوش" إن الهدف من الذهاب إلى المفاوضات هو تثبيت وقف إطلاق النار بالدرجة الأولى، والإفراج عن المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام، وفك الحصار عن المناطق المحاصرة. مشيرا إلى أن روسيا باتت مقتنعة بالحل السياسي.
واعتبر علوش في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء أن تناول هذه الموضوعات وتحقيق تقدم فيها يعد "إنجازا كبيرا يساعد على التقدم والمضي في الحل السياسي".
وأضاف "نحن ذاهبون لأستانة لتثبيت وقف إطلاق النار بشكل جدي، وخاصة المناطق المشتعلة في وادي بردى بريف دمشق والغوطة الشرقية وجنوب دمشق، وكافة الجبهات تثبيته أولوية".

 

الميزان:
كبير المفاوضين محمد علوش وبنفس الأسلوب الذي اتبعه كبير المفاوضين الفلسطيني صائب عريقات في مرحلة ما قبل بيع تضحيات الفلسطينيين ومع تغيير في الوجوه فقط يطل علينا المفاوض محمد علوش الذي شق طريق المفاوضات من الرياض إلى جنيف ثم الأستانة ..
يطل علينا باستجداء الحل من مؤتمر الراعي له أمريكا والضامن له روسيا ليحاول إفهامنا أن الإسلام الذي جاء ليغير المنظومة الدولية قادر على انتزاع سلطانه من المنظومة الدولية ولكن تحت مظلتها وبرعايتها وبمفاوضتها وبضمانتها مستخفاً بذلك بثورة كشفت عن كثير من الأقنعة الزائفة، ومتناسياً أن سلفه صائب عريقات قال نفس الكلام مع نفس الجهات ولكن النتيجة أنه منذ وضع قدمه في المفاوضات فقد حكم على نفسه بالاستمرار حتى تحقيق مطالب الثعلب الغربي وحلفائه.
من قال بأن تبريد الجبهات والتراجع عن إسقاط النظام هدف ثوري حتى يرفع شعارا لتبرير الخيانة ؟
أبرز مايريده الغرب من المفاوضات أن يجعل نفس المفاوضات هو السائد ونفس تخفيض سقف المطالب هو المسيطر حتى وإن لم يحقق بعد ذلك شيء ومن يقرأ التاريخ يرى كيف كان هدف المؤتمر الأول بين الفلسطينيين وكيان يهود هو تحصيل الإقرار بالمفاوضات والإعتراف بالخصم أكثر من هدف تحقيق البيع الفعلي الذي تم لاحقاً.
لذلك نقول أنه إذا وسد الأمر لغير أهله فسوف تكون النتيجة ما سنراه في الأستانة،
ولهذا فقد وجب على المخلصين تسليم الدفة لمن يستطيع قيادة السفينة ولمن يعرف أحوال البحار والمحيطات وليس لمن يغرق في شبر ماء أو في حقيبة دولارات.
فالخرق قد اتسع والبوصلة قد بدأت بالإنحراف والله يقول: ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا.


للمكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا
مصطفى سليمان