publications-others

wilaya130216

pdf

قال الله تعالى: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى» (متفق عليه)

وقال صلى الله عليه وسلم : «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ؛ لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ، وَلَا يَكْذِبُهُ، وَلَا يَحْقِرُهُ» (رواه مسلم)

وقال صلى الله عليه وسلم : «الْمُسْلِمُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ، يَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ، وَيُجِيرُ عَلَيْهِمْ أَقْصَاهُمْ، وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ» (أخرجه أبو داوود)

وقال صلى الله عليه وسلم: «من لا يَرْحَمْ لاَ يُرْحَمْ» (متفق عليه)

وقال صلى الله عليه وسلم: «مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ اَلدُّنْيَا، نَفَّسَ اَللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ اَلْقِيَامَةِ» (رواه مسلم)

إن ما يجري على أهلنا في الشام لا يخفى على أحد؛ تآمر عالمي و قصف و قتل و تدمير و تهجير و تشريد وإذلال واتجار في البشر في المهجر، وغير ذلك الكثير الكثير.


وإننا في حزب التحرير / ولاية الكويت، نطالب السلطات في البلد برفع كافة المعوقات التي تحول دون إقامة أهل سوريا في الكويت، وتوفير ما يلزمهم للإقامة الكريمة من مسكن وتطبيب وتعليم وسوى ذلك من خدمات عامة (وليس مخيمات في صحراء نائية أو مخيمات حدودية!)، وتيسير السبل الكريمة للرزق في قطاعات العمل العامة والخاصة، وإلغاء كل الرسوم المفروضة عليهم. كما ونرفض كل الإجراءات التي تضيّق عليهم الإقامة في البلد.


وهذا الذي نطالب السلطة به ليس من باب المناشدة والاستعطاف، بل هو من باب المسؤولية الشرعية. قال صلى الله عليه وسلم : «اللَّهُمَّ مَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ، وَمَنْ وَلِيَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِي شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ» (رواه مسلم)


دائرة الإعلام لحزب التحرير في ولاية الكويت

التاريخ الهجري 3 من ربيع الثاني 1437هـ
التاريخ الميلادي الجمعة, 12 شباط/فبراير 2016م
رقم الإصدار: 02 / 1437

المصدر: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/kuwait/35481