الرئيسية

أنشطة وفعاليات

ahdath161017

أحداث في الميزان: تركيا تسلم الطيار الساقط للنظام تزامنا مع دخولها إدلب

 

الحدث:
أعلنت وسائل إعلام النظام عن استعادة الطيارة الساقط في تركيا “محمد صوفان”، بعد يوم من إعلان تركيا أنها أطلقت سراحه على ذمة التحقيقات.
وذكرت وسائل الإعلام الموالية أن “الجهات المعنية تمكنت من استعادته بعد محاولات حثيثة وجهود مكثفة، وتسلمته اليوم من الجانب التركي”.
وكانت وسائل إعلام تركية قالت، يوم الخميس، إن “محكمة تركية قضت بإطلاق سراح قائد مقاتلة تابعة للنظام السوري، سقطت جنوبي بولاية هطاي التركية في آذار الماضي، مع استمرار محاكمته”.

 

الميزان:
بلغت ثورة الشام من عمرها الست سنوات و تكاد تصل للسبعة ولاتزال تلدغ من عقارب من يدعي النُصرة لها وأبرز هذه اللدغات تأتي من حكومة شهدت لها الساحة بخيانتها وكذبها تجاه اهل الشام فالواقع أدرك تلك الخيانات التي لم نعد نستطيع إحصاءها و عدها، فبدأت هذه الحكومة بفرش الخناجر لضرب الثورة تارة منها بشراء الذمم لإحسان التوكل بالقضاء على الثورة ومنها تسليم حلب للنظام بعد سحب المقاتلين للباب لقتال تنظيم الدولة.

إن تزامن دخول تركيا لإدلب بحجة بسط الأمان و خفض التصعيد مع تسليم الطيار لنظام بشار وهو الذي نكل بالمسلمين قُبيل سقوطه في أراضي الحكومة التركية التي قدمت له العلاج والرعاية والحماية ولم يبق إلا إصلاح الطائرة وتقديمها للنظام للمعاودة بالقصف مرة أخرى.

لم تخرج يوماً الحكومة التركية عن سياسة أمريكا تجاه الثورة محاولةً لإخمادها والإجهاز عليها بفرض الحل السياسي وسلخ الفصائل نحو هذا الفخ الذي سيعيدنا لحضن النظام من جديد. فهل من متعظ؟

 

للمكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا
أحمد إبراهيم الحسن

آخر إصدارات الولاية والمكتب الإعلامي

كتب وكتيبات

منبر الصحافة