press

ahdath131017

أحداث في الميزان: خط بحري بين روسيا ونظام الطاغية عبر تركيا

 

الحدث:
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية، إطلاق خط بحري منتظم بين مرفأ اللاذقية وميناء نوفورسييسك الروسي بالتعاون مع شركة (CMA-CGM) الروسية.
وخلال مؤتمر صحفي عقد بدمشق، الاثنين الماضي، قال مدير عام هيئة الإنتاج المحلي ودعم الصادرات، المهدي الدالي، إن أهم ميزة للخط البحري الجديد هي "سرعة وصول البضائع" وخاصة ما يتعلق بتصدير المنتجات الزراعية التي لا تحتمل الوقت الطويل أثناء التصدير للحفاظ على صلاحيتها وجودتها دون أن يلحق بها أي تلف. وتنطلق الباخرة عبر الخط البحري من الموانئ السورية (مرفأ اللاذقية) إلى مرسين ثم أوديسا وصولا إلى ميناء نوفورسييسك الروسي بحيث تستغرق الرحلة إلى أوديسا 5 أيام وحتى نوفورسييسك 7 أيام.(روسيا اليوم).

 

الميزان:
عجبا لأمر النظام التركي عندما يتعلق الأمر بثورة الشام فلا نسمع منه إلا جعجعة بلا طحين وليست خطوطه الحمراء بشأن حماة وحلب عنا ببعيد، أما عندما يتعلق الأمر بخدمة أمريكا عبر دعم نظام الإجرام الاسدي فإن الأفعال وحدها هي سيدة الموقف فها هو يسمح للنظام النصيري العميل بنقل بضائعه عبر الأراضي التركية وهاهو يستنفر جيشه لتنفيذ مقررات مؤتمر أستانة الخياني القاضية عمليا بتجميد ثورة الشام في محاولة جادة لإنهائها وما خفي عن الإعلام أعظم بكثير مما ظهر...

فهل يمكن لعاقل يملك ذرة من وعي وإخلاص أن يحسن الظن بهذا النظام العلماني النفعي أو أي نظام آخر في العالم الإسلامي الذين نصبهم الغرب على رقاب المسلمين ليحفظوا مصالحه ويمنعوا عودة الإسلام إلى معترك الحياة مطبقا في دولة تحمله إلى العالم رسالة هدى ونور؟!

 

للمكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا
محمد صالح