press

حملة لا لجريمة الحل السياسي نعم لإسقاط النظام وإقامة الخلافة

banner

ahdath050916

أحداث في الميزان: رجل خطابات مخادعة لا رجل مواقف صادقة

الحدث:
نشرت جريدة "السفير" اللبنانية مقالة لمحمد بلوط عن اجتماع مرتقب للرئيسين بشار الأسد ورجب طيب أردوغان تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في نهاية شهر سبتمبر / أيلول الجاري.
ولفت محمد بلوط في مقالته، التي تحمل عنوان "بوتين يجمع الأسد وأردوغان؟"، إلى معلومات تؤشر على بدء التحضيرات للقاء الثلاثي منذ زيارة أردوغان إلى سان بطرسبورغ الروسية يوم 9 أغسطس/آب الماضي.

 

الميزان:
إن مانقلته السفير حول لقاء وشيك يرتب بين أردوغان والطاغية بشار هو معلومات غير مؤكدة ، لكن المؤكد هو أن السياسة التركية بعد زيارة أردوغان إلى روسيا قد دخلت في طريق التصالح مع النظام الحالي والدفع باتجاه عملية سياسية تنقذ هذا النظام المتآكل يوما بعد يوم .

ولطالما صدع أردوغان رؤوس أهل الشام بخطاباته الرنانة بمافيها من عبارات براقة والتي بدأها بأنه لن يسمح بحماة ثانية حيث أثبتت الأيام زيف وعوده فوقعت حماة ثانية وثالثة ورابعة، وطالما صرح بأن أهل سوريا ثاروا ضد من اعتبره ظالما فإذا به بعد حين يفتح قواعده لطيران التحالف ومن باب محاربة الإرهاب ليقصف أهل الشام المظلومين ، وبعد أن ركب موجة إسقاط الطائرة الروسية التي تجاوزت حدوده مفاخرا فإذا به بعد أسابيع يستجدي الدب الروسي ليغفر له ذنبه ماشيا على خطى المخادعين من العملاء كجمال مصر وأسد البعث وغيرهم وما أبلغ قول الشاعر في وصف حالهم :


يعطيك من طرف اللسان حلاوة ً        ويروغ منك كما يروغ الثعلبُ


المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا